web analytics

اكل صدور الدجاج يوميا

من المعروف أن صدور الدجاج لها فوائد عظيمة في التخلص من دهون البطن ونحت الخصر، لذا يسعى الجميع إلى اكل صدور الدجاج يوميا للحفاظ على بطن مسطح وقوام ممشوق، حيث أنها غنية بالبروتين الخالي من الدهون الذي يساعد في فقدان الوزن وتكوّن العضلات.

فوائد اكل صدور الدجاج يوميا

تحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من البروتين والسيلينيوم المضاد للأكسدة، فيعمل البروتين على زيادة الكتلة العضلية بالجسم، وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة المسببة للالتهابات والأورام السرطانية كما أن مضادات الأكسدة تحارب الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

ومن فوائد اكل صدور الدجاج يوميا أنها تمد الجسم بالألياف الغذائية بنسبة وفيرة، مما يساعد في إنقاص الوزن، وفقد الشهية، وتحسين الهضم والامتصاص.

وتحتوي صدور الدجاج على الكمية اليومية المطلوبة  من البروتين والتي تنحصر بين 5-6.5 جرام وتقل في عدد السعرات الحرارية؛ لذا فإنها تساعد في خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق والتمتع بصحة جيدة.

1- تزيد نسبة العضلات وتخفض نسبة الدهون في الجسم

تعد صدور الدجاج من أفضل أنواع اللحوم وأغناها بالبروتين بدرجة تفوق اللحوم الحيوانية، حيث أن اكل صدور الدجاج يوميا يمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات والألياف الغذائية الضرورية لبناء عضلات الجسم خصوصًا عضلات البطن، كما أن صدور الدجاج منخفضة بالسعرات الحرارية، لذا فهي ضرورية لخسارة الوزن حيث تحتوي 3 صدور من الفراخ على 130 سعرًا حراريًا فقط.

2- تعزيز النوم والحالة المزاجية

تحتوي صدور الدجاج على الأحماض الأمينية (الكارنونسين والأنسيرين) اللذان يعملان على تقليل الشعور بالاضطراب والأرق وتعزيز النوم وتعزيز الحالة النفسية.

3- تقوية الأعصاب والحد من الإصابة بفقر الدم

تعمل صدور الدجاج على تقوية الأعصاب وانتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء والحد من الإصابة بفقر الدم، حيث تحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من فيتامين B12 الذي يساعد بشكل كبير في مضاعفة خلايا الدم الحمراء.

4- الوقاية من أمراض الربو والشيخوخة والسرطان

تحتوي صدور الدجاج على السيلينيوم الذي يعد أشهر مضادات الأكسدة والذي يساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي ضد الأمراض والفيروسات مثل فيروس كورونا، كما تعمل مضادات الأكسدة على علاج الالتهابات ومكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يسبب الإصابة بأمراض مختلفة مثل السكري والسرطان و أمراض الشيخوخة.

إقرأ أيضاً:-

اكل صدور الدجاج يوميا
اكل صدور الدجاج يوميا

ماذا يحدث في الجسم عند اكل صدور الدجاج يوميا؟

تحتل صدور الفراخ المركز الثاني بعد السمك في محتواها الغني بالبروتين الذي يفي بحاجة الجسم اليومية من البروتين الكافي لحرق الدهون وبناء العضلات فيصبح كافياً للحصول على جسم مثالي عند ممارسة الإنسان للتمارين الرياضية المختلفة والالتزام بالنظام الغذائي المناسب لحالة الجسم.

ومن فوائد اكل صدور الدجاج المشوي أنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الفسفور والأحماض الأمينية وفيتامينات B بأنواعها المختلفة B3,B16,B6 المفيدة لصحة الجسم ككل.

ويمكن أيضاً اكل صدور الدجاج المشوي عادةً دون اتباع نظام غذائي فهي لذيذة المذاق كما أنها تقوي مناعة الجسم فتجعل الإنسان بصحة جيدة.

كيف يمكن اكل صدور الدجاج يوميا بطريقة صحيحة؟

اكل صدور الدجاج يوميا بطريقة الشوي تعتبر هي أفضل وأصح طريقة حيث يمكنك تحقيق أقصى استفادة من فوائد الدجاج عند تناوله أثناء الرجيم، فيمكنكِ مثلا عمل طبق من سلطة الدجاج بتقطيع صدر الدجاجة المشوية على طبق من السلطة وتناولها في وجبة الغداء، ولكن يجب الانتباه إلى عدة أمور وهي:

  • يجب عدم تناول جلد الدجاج، فهو غير صحي ومليء بالسعرات الحرارية.
  • تقليل كميات النشويات المتمثلة في الأرز والخبز في وجبة الغداء مع صدور الدجاج والسلطة.
  • تجنب تناول باقي أجزاء الدجاج لاحتواء الورك مثلاً على قدر كبير من الدهون والسعرات الحرارية التي تخلّ بالنظام الغذائي.
  • تجنب استخدام الفحم في الشوي واستخدم بدلا منه الفرن وليس الـ Grill.
  • يجب عدم شوي الدجاج أكثر من اللازم حتى لا يتحول لونه إلى اللون الأسود ويفقد الفيتامينات والقيمة الغذائية له.
  • تناول الخضروات الورقية مع الدجاج المشوي حتي تعزز من فوائده الغذائية وتزيد من نسبة الألياف والحديد به.
  • الحرص على اكل صدور الدجاج المشوي قبل الذهاب إلى أداء التمارين الرياضية بساعة على الأقل.

فوائد اكل صدور الدجاج المشوي أثناء الرجيم

عند اكل صدور الدجاج يوميا أثناء الرجيم وخصوصاً الدجاج المشوي يمكن للجسم تحقيق العديد من الفوائد، والتي منها ما يلي:

تعتبر صدور الدجاج المشوي من أفضل مصادر البروتين التي يمكن إدخالها إلى النظام الغذائي للحصول على أكبر قدر من البروتين، فيمكن تناولها بدلا من السلمون أو التنويع بينهما، فمن فوائد اكل صدور الدجاج يوميا ما يلي:

  • عند عدم توفر السلمون يمكن الاعتماد على صدور الدجاج المشوي داخل النظام الغذائي لخسارة الوزن.
  • يمكن الحصول على القدر الكافي من البروتين اللازم لبناء العضلات وخسارة الدهون، وخصوصاً عضلات ودهون البطن، عند اكل صدور الدجاج يوميا باستخدام طريقة الشوي.
  • تحتوي صدور الدجاج على مادة السيلينيوم التي تمثل أقوى مضاد للأكسدة فتقوي الجهاز المناعي أثناء الرجيم.
  • لها دور هام في زيادة الصحة العقلية والنفسية وتنشيط وظائف المخ وتقوية الجهاز العصبي، كما أنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي وتخلص الإنسان من مشاكل الهضم والقولون العصبي.
  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض السكري والسمنة عن طريق خفض نسبة الكوليسترول الضار واستبداله بالكوليسترول النافع.
  • من فوائد اكل صدور الدجاج يوميا شعور الإنسان بالشبع والامتلاء لأطول وقت ممكن، حيث تحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، كما أنها تقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل المكرونة والخبز والمعجنات والحلويات التي تزيد الوزن وتفسد النظام الغذائي كما أن الإفراط في تناولها يسبب الأمراض المختلفة.
  • من فوائد اكل صدور الدجاج يوميا التخفيف من التوتر والإجهاد النفسي والعصبي والمساعدة على تحسين الحالة النفسية والمزاجية والتخلص من الاكتئاب.
  • تحسين صحة البشرة والشعر والحد من ظهور التجاعيد وموازنة السوائل في الجسم، والتخلص من السموم التي تؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور والشوائب في البشرة وظهور القشرة في فروة الرأس وبالتالي تساقط الشعر.

إقرأ أيضاً:-

اكل صدور الدجاج يوميا
اكل صدور الدجاج يوميا

فوائد شوربة الدجاج المسلوق

نلاحظ دائماً عند إصابة أي شخص بنزلة برد أو ارتفاع في درجة الحرارة فإنه يتجه إلى اكل صدور الدجاج المسلوق مع شوربة الدجاج لما لهما من فوائد عظيمة في شفاء الجسم، ومن فوائد شوربة الدجاج ما يلي:

  • تقوية الجهاز المناعي، وتخفيف أعراض الحُمّى ونزلات البرد.
  • الحد من تكون الأورام السرطانية بفضل ما تحتوي عليه من مضادات اكسدة تهاجم الخلايا الحرة.
  • الوقاية من العدوى والأمراض التنفسية.
  • تقوية العضلات وبناء العظام والأسنان بفضل ما بها من عنصريّ الكالسيوم والبوتاسيوم.
  • تقوية صحة الصدر وطرد البلغم.
  • الوقاية من انسداد الشرايين والأوعية الدموية أثناء نزلات البرد الشديدة.
  • تعزيز صحة الجهاز التنفسي والوقاية من التهابات الجيوب الأنفية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن اكل صدور الدجاج يوميا وفوائدها العظيمة على صحة الجسم ككل وتقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى