web analytics

أسهل الطرق للتخلص من الكرش

في ظل زحام الحياة وامتلائها بالعمل والمسؤوليات أصبح الناس يتكاسلون عن إعداد الطعام الصحي ويعتمدون على الوجبات السريعة والطعام الدسم الغير صحي الذي يسبب الكرش، لذا نجد أن العديد من الناس في الآونة الأخيرة يتساءلون عن أسهل الطرق للتخلص من الكرش الذي أصبح يمثل مصدر إزعاج وسبب رئيسي للعديد من الأمراض.

أسهل الطرق للتخلص من الكرش

إذا بحثت ستجد أن أسهل الطرق للتخلص من الكرش تتمثل في شرب كمية وفيرة من الماء يوميًا وتقليل تناول السكر تدريجيا والابتعاد عن منتجات الدقيق الأبيض، وفي الحقيقة أن هذه الطرق تبدو سهلة ولكن تطبيقها والالتزام بها يحتاج لعزيمة وصبر وإصرار وضبط للنفس، وتعد هذه الطرق هي الأكثر فاعلية والأكثر أمانًا للتخلص من الكرش مقارنةً بالعمليات الجراحية وغيرها من الوسائل الغير آمنة.

ويمكن تعريف الكرش عند الرجال بأنه زيادة محيط البطن والخصر عن 40 بوصه (102 سم) وعند السيدات زيادته عن 35 بوصه (88 سم).

أما الآن سنعرض أسهل الطرق للتخلص من الكرش والتي قد ثبتت فاعليتها في خسارة دهون الكرش دون التأثير على باقي شكل الجسم بالسلب بل يمكن التأثير بالإيجاب في رسم الجسم وخسارة الدهون الغير صحية الزائدة وإبراز العضلات.

  • شرب ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا من الماء فيما يعادل من 5 لـ 8 أكواب من الماء، فمن المعروف أن الماء = 0 calories أي أنه خالي من السعرات الحرارية وبذلك فهو يخفض دهون الكرش بفاعلية كبيرة، بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية ويساعد على وصول الغذاء إلى جميع أجزاء الجسم.

2 ممارسة تمارين الكارديو (التمارين السريعة) مثل الجري وقفز الحبل التي تساعد على تقوية عضلة القلب، فعند استنشاق الهواء بعمق أثناء هذه التمارين وشفط البطن يساعد الأكسجين المتدفق إلى الجسم على حرق دهون البطن بكفاءة عالية.

3- الامتناع عن تناول السكر تدريجيًا

نعلم أن الامتناع عن تناول السكر يمثل صعوبة كبيرة في الالتزام به؛ نظراً لدخول السكر في العصائر والمشروبات وغالبية الأطعمة، ولكن يمكن استبدال السكر بالبدائل الصحية له المتمثلة في التمر والفواكه والعسل الأبيض.

 

4- الابتعاد عن منتجات الدقيق الأبيض

إن الدقيق الأبيض بمنتجاته المتمثلة في المكرونة والخبز والكيك والمعجنات، يكون لها نفس تأثير السكر الأبيض على الجسم وزيادة محيط البطن والخصر، ولكن الابتعاد عنها يكون أسهل قليلًا من السكر حيث يمكن استبدال منتجات الدقيق الأبيض بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الشوفان ومكرونة الشوفان ودقيق الشوفان والأرز البني، وتعد جميعها بدائل آمنة جداً، بل وصحية للجسم حيث تمده بالعناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لبناء الجسم.

5- تقليل محتوى الغذاء اليومي من الكربوهيدرات

من أسهل الطرق للتخلص من الكرش تقليل نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائي، حيث يساعد ذلك في خفض الدهون في منطقة البطن وحول الكبد وأعضاء الجسم.

6- الإكثار من محتوى الألياف في النظام الغذائي

تساعد الألياف القابلة للذوبان بشكل كبير على خفض نسبة الدهون في الجسم وتحديداً البطن والحد من الانتفاخ ومشاكل القولون العصبي عند تناولها بشكل معتدل، وبشكل عام تساعد الألياف على تحسين صحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض التي منها أمراض الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضاً:-

أسهل الطرق للتخلص من الكرش
أسهل الطرق للتخلص من الكرش

فوائد البروتين في التخلص من الكرش

من أسهل الطرق للتخلص من الكرش الإكثار من البروتين في النظام الغذائي، وذلك بتناول البقوليات واللحوم والألبان والمنتجات الحيوانية مثل البيض ومنتجات اللبن مثل الزبادي والجبن القريش واللحوم الحيوانية مثل لحوم الدواجن والمواشي ولحوم الأسماك والحيوانات البحرية والبقوليات مثل العدس والفاصوليا والفول وغيرها، ويعمل البروتين الموجود في هذه الاغذية على تعزيز صحة الهضم، والوقاية من انتفاخ البطن والتهاب القولون، كما يعمل على بناء عضلات البطن المعروفة بالـ Six backs وخفض دهون البطن بشكل تدريجي.

هل حساب السعرات الحرارية يحدث فرقًا كبيرًا في النظام الغذائي؟

يعتمد غالبية الناس على النظام الغذائي العشوائي المعتمد على تناول الطعام الصحي فقط والإكثار من شرب الماء وتقليل كمية الطعام المتناول عن الكم المعتاد، وبالطبع يحدث ذلك فرقًا ولكنه لا يُقارَن بذلك النظام القائم على سعرات حرارية محسوبة، ويمكن حساب السعرات الحرارية في البداية باستخدام الوسائل البسيطة مثل قراءة المكونات الموجودة على العبوات الغذائية أو البحث عن عدد السعرات الموجودة في الملعقة مثلًا أو الكوب من كل نوع من الطعام، أو استخدام تطبيق على الهاتف يقوم بحساب السعرات الحرارية اليومية، ويمكن الاعتماد على هذه الطريقة في البداية، ولكن بعد ذلك سيكون الأمر أسهل في التنبؤ أو معرفة عدد السعرات الحرارية في كل نوع، ‘تساعد هذه الطريقة على ضبط الحمية الغذائية لتحقيق أعلى نتائج مرغوبة.

إقرأ أيضاً:-

أسهل الطرق للتخلص من الكرش
أسهل الطرق للتخلص من الكرش

أسهل الطرق للتخلص من الكرش باستخدام الأعشاب

تساهم الاعشاب بشكل كبير على تلطيف وتخفيف حدة النظام الغذائي كما أنها فعالة جدًا وتعد من أسهل الطرق للتخلص من الكرش ودهون الخصر، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

1- الزنجبيل

يعد عشب الزنجبيل من أشهر الأعشاب المساعدة على التخلص من دهون الكرش والخصر، حيث وجد أنه يساعد في كبح الشهية وتحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق نسبة عالية من الدهون خصوصاً تلك الموجودة في محيط البطن والخصر، فقد أثبتت التجارب العلمية أنه يخفض نسبة محيط الخصر بالنسبة إلى محيط الفخذ، أي أنه يساعد في رسم ونحت الجسم وتحسين شكله ومظهره خصوصًا عند السيدات.

2- القرفة

تعد عشبة القرفة ثاني أشهر الأعشاب المستخدمة في حرق دهون البطن، ويعتبر الاعتماد على مشروب القرفة من أسهل الطرق للتخلص من الكرش والخصر، فضلا عن أنها تعتبر من أفضل المكملات الغذائية؛ نظرا لما تحتويه من فيتامينات مثل ومعادن مثل المنجنيز والكالسيوم والحديد ومضادات أكسدة تعمل على تطهير الجهاز الهضمي من الدهون والسموم وبالتالي حرق دهون البطن.

3- الحلبة

تعد الحلبة من ألذّ المشروبات المستخدمة في حرق الدهون وأكثرها شيوعاً على الرغم من رائحتها المزعجة قليلًا، إلا أنها تساعد بشكل كبير على تحسين عملية الهضم والأيض وتقليل امتصاص الدهون والكربوهيدرات بفضل محتواها الغني من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، حيث أثبتت التجارب والإحصائيات العلمية أن الأشخاص الذين استهلكوا ثمانية جرامات من ألياف الحلبة يومياً تمكنوا من تحقيق أعلى نتائج في التخلص من دهون الكرش أكثر من غيرهم الذين لم يشربوا الحلبة على الإطلاق.

4- الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أشهر المشروبات المستخدمة في حرق دهون البطن وأسهل الطرق للتخلص من الكرش بفضل محتواه الغني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق دهون البطن بشكل فعال والتخلص من السموم التي تسبب الانتفاخ ومشاكل القولون، فيفضل الكثير من الناس شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الوجبات اليومية وخصوصاً وجبة الغداء أو بعد الوجبات السمينة عامةً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أسهل الطرق للتخلص من الكرش آملين أن تكونوا قد وصلتم إلى ما تبحثون عنه في عذا المقال، فإذا أعجبكم لا تنسوا مشاركته ليستفيد الجميع بما فيه من معلومات قيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى