web analytics

نظام غذائي للمقبلين على الزواج

يحتاج العديد من العرسان الى نظام غذائي للمقبلين على الزواج، وعادة ما ينشغل العروسين بتحضيرات الزفاف والأمور الأخرى، وبالتالي يحدث خلل في نظامهم الغذائي وإهمال الأطعمة الصحية واللجوء إلى تناول الوجبات السريعة وشرب المنبهات بكثرة مع هذه التحضيرات، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الجسم و رشاقته.

 

أغذية نظام غذائي للمقبلين على الزواج

الخضروات الطازجة:

من الضروري جدا للمقبلين على الزواج تناول حصص من الخضار يوميا، لدورها المهم في الحفاظ على جسم رشيق ومنحوت، ويجب تناولها بشكل منتظم قبل بدء مراسم الزفاف بأسبوعين على الأقل، فيمكن اعتماد طبق سلطة الخضروات كوجبة اساسية بجانب الوجبات الغذائية.

نظام غذائي للمقبلين على الزواج
نظام غذائي للمقبلين على الزواج

الفواكه الطازجة:

تحتوي الفواكه على الفيتامينات والمعادن الأساسية والضرورية لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يؤدي الى منع زيادة الوزن والحفاظ على الجسم مثاليا.

العسل الطبيعي:

يعد العسل من أهم المواد الغذائيّة المفيدة لسلامة الجسم وصحة البشرة، بسبب إحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، بالاضافة الى كونه يساعد في التغلُّب على العديد من الأمراض، ومكافحة علامات تقدُّم البشرة.

كما ويحسن القدرة الجنسية عند الرجال والنساء، ويسهل تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة، الأمر الذي يؤدّي إلى سرعة الانتصاب، بالاضافة الى دوره في  تأخير القذف عند الرجال الذين يعانون من القذف السريع.

المكسرات:

تعد المكسرات من الاطعمة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، بالاضافة الى الدهون الاحادية غير المشبعة وأحماض الأوميغا 3، التي بدورها تعزز من صحة الجسم ونضارة البشرة وكثافة الشعر.

نظام غذائي للمقبلين على الزواج
نظام غذائي للمقبلين على الزواج

نصائح نظام غذائي للمقبلين على الزواج

عدم إهمال وجبة الفطور، نظرا لأن تناولها يزود الجسم بالنشاط والحيوية، بالاضافة لكونها تساعد في خفض شهية الإنسان وتقليل الوزن.

يجب أن تكون وجبة الفطور معتدلة بحيث تتضمن الخبز المصنوع من القمح، وإحدى مصادر البروتين كالبيض أو قطعة من الجبن و حصة من الخضار الطازجة .

عدم إهمال وجبة العشاء، يجب الحرص على تناول وجبة عشاء أكثر صحة وتوازن لكونها تساعد في الحفاظ على جسم رشيق ومثالي، بالإضافة لدورها في توفير الهدوء والنوم المريح.

شرب كمية وفيرة من السوائل وخاصة الماء، بحيث يجب أن لا تقل الكمية المستهلكة عن 3 لترات يوميا، لدورها في حماية الجسم من الجفاف ويمنح الشعور بالطاقة والحيوية والنشاط وتساعد في نضارة البشرة وتجديد خلاياها.

يجب الابتعاد عن تناول المشروبات والأطعمة التي تسبب الانتفاخ، وتكوين الغازات في البطن، ومن أهم هذه الأطعمة البقوليات، والبروكلي والقرنبيط والملفوف، والبصل، بالإضافة إلى بعض أنواع الفواكه والإجاص والخوخ.

نظام غذائي للمقبلين على الزواج
نظام غذائي للمقبلين على الزواج

أما فيما يخص المشروبات فيجب الابتعاد عن شرب المشروبات الغازيّة، نظرا لاحتوائها على ثاني أكسيد الكربون، الذي يسبب الغازات وانتفاخات البطن بالاضافة الى دورها في تحطيم فيتامين B في الجسم، وتؤدي الى الشعور بالصداع، والتوتر والقلق.

الامتناع عن تناول الكافيين:

نظرا لكثرة الضغوط التي ترافق المقبلين على الزفاف، يتجهون إلى شرب مشروبات الكافيين  كالقهوة والشاي، بالاضافة الى تناول المسكنات التي تحتوي على الكافيين بنسبة وفيرة.

لذلك يجب الامتناع عن تناول هذا النوع من المشروبات لانها تسبب الشعور العصبيّة، والقلق، والتوتّر، والصُّداع الحاد، وقلة النوم، والغثيان.

ممارسة التمارين الرياضية:

حيث ترتبط الرياضة بالتغذية الصحية ارتباطا وثيقا، فهي تساهم في نقصان الوزن، والحماية من ترهُّلات الجلد، وتساعد في رشاقة الجسم، وتحسين المزاج، وتقلل من اضطرابات النوم.

ويجب الحرص على ممارسة التمارين لمدة نصف ساعية يوميا وقبل موعد الزفاف بثلاثة أسابيع لتفادي حدوث التشنجات العضلية والمشاكل الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى