web analytics

وجبات دايت للفطور

يعرض اليكِ سيدتي حياة المرأة في هذا المقال الرائه كل ما يتعلق حول وجبات دايت للفطور وغيرها من الامور الهامة، هناك الكثير من العاملون يغفلون عن تناول وجباتهم، وذلك لانشغالهم وضيق الوقت لديهم، لذلك نقدم لهؤلاء العاملين وجبات تجهز بعشرة دقائق ويتم تناولها بالفترة الصباحية، وذلك لأهمية وجبة الفطور في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، وذلك لأن عند ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر بالدم تؤثر على مزاج الانسان، مما يؤدي الى تعرضه للعصبيه والغصب، كما وتمد وجبة الفطور جسم الانسان مابين عشرين الى ثلاثين بالمائة من الطاقة التي يحتاجها جسمه، مما يدفعه إلى تناول كمية قليلة من وجبة الغداء، ولكن عند إهمال وجبة الفطور تجعل الإنسان معرض للإصابة بداء السمنة وزيادة وزنه.

وجبات دايت للفطور
وجبات دايت للفطور

كميه السعرات التي يحتاجها في وجبة الفطور

هناك تباين في عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان من شخص لآخر، ويتم حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في وجبة الإفطار، من خلال إجمالي السعرات الحرارية الكلية التي يحتاجها الجسم يوميا لانقاص وزنه.

حيث يتم تقسيم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم على الوجبات الرئيسية والثانوية التي يتناولها الإنسان خلال اليوم.

يستحسن عند تناول الوجبات أن تحتوي على أطعمة صحية متوازنة والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية وفيرة من السكر مثل المربى تجنب الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض.

العناصر الأساسية التي تحتوي عليها وجبة الإفطار الصحية:

الحبوب الكاملة:

تجنب تناول الحبوب المكررة أو الخبز المصنوع من الدقيق الابيض في جبة الفطور واستبدالها بالحبوب الكاملة والخبز المعد من القمح الكامل، حيث تحتوي الحبوب الكاملة على الألياف التي تقوم بدور الإحساس بالشبع، منها الألياف، الشوفان.

يساعد تناول الشوفان على خفض نسبة الكوليسترول وامداد جسم الإنسان بالكثير من الفوائد الصحية، لذلك يعتبر خبز الشوفان الذي يتم إعداده من الشوفان المطحون هو من افضل انواع الحبوب التي يتم تناولها في وجبة الفطور.

البروتينات:

يعد البيض ووجبنة القريش من الاطعمة التي تحتوي على البروتين لذلك يفضل تناولها كوجبة فطور مع تناول اللبنة لاحتوائها على سعرات حرارية بكميات قليله وايضا غنية بالبروتين.

ألبان قليلة الدسم:

من الألبان التي يفضل تناولها كوجبة فطور لبن الزبادي لاحتوائه على كمية منخفضة من السكر .

الخضروات والفواكه:

يفضل تناول أنواع من الخضروات والفواكه عند تناول وجبة الفطور لاحتواء معظمها على كمية معتدلة من السكر وانخفاض مستوى الدهون.

وجبات دايت للفطور
وجبات دايت للفطور

وجبات دايت للفطور

لابد من توفر اطعمة مختلفة أثناء إعداد وجبة الفطور وعدم التركيز على نوع واحد كل يوم، حيث تعدد وجبات الافطار للرجيم سريعة التحضير التي يمكن تناولها كوجبة فطور ومنها ما يلي:

بيضة سواء كانت مسلوقة أو مقلية مضاف إليها ملعقة صغيرة من الزيت مع قطعة من خبز القمح الخالص، مع تناول الخضروات التي تحتوي على عنصر الألياف.

كما نعلم يفضل كثير من خبراء الرجيم تناول خبز القمح مع مصدر بروتين صحي يتم اختياره، كقطعة من الجبن قليلة الدهون مع اختيار كمية وفيرة من الفواكه الطازجة.

العجَّة المصنوعة من الخضروات الطازجة كالطماطم و البصل والفليفلة مع اضافة قطعة من الجبن.

الخبز المعد من دقيق الشوفان المطهو بالفرن مع اضافة عليه القرفة أو الفواكه كالتوت البري مثلا  او الزبيب.

نخفق بيضتين مع اضافة ملعقة حليب وقطع من الجبن وطهيها بالمايكرويف مع تحريكها باستمرار.

وجبات دايت للفطور
وجبات دايت للفطور

من وجبات دايت للفطور تناول القليل من المكسرات مع الزبادي.

تناول رقائق مصنوعة من القمح الصافي مع المكسرات وعدد من قطع من الفاكهة المجففة.

تعتبر وجبة البان كيك وجبة فطور صحية والتي تتكون من نصف موزة إضافة بذور الكتان لها.

تناول ساندويش مصنوع من خبز القمح مع اضافة اللبنة أو الجبن عليه بالاضافة الى حبة خيار .

طلاء زبدة اللوتس أو زبدة الفستق مع قطعتين من خبز التوست ومن ثم وضع عليهم قطع من شرائح الموز.

وغيرها العديد من الأمثلة على وجبات دايت للفطور التي تركّز على تناول المجموعات الغذائيّة الأساسيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى