web analytics

أضرار تناول الفلفل الحار

نتناول في هذا المقال أضرار تناول الفلفل الحار وغيرها من الامور الهامة،حيث يعد الفلفل الحار احدى أصناف الفصيلة الباذنجانيَّة، إذ يوجد له عدة أنواع، تختلف مع بعضها البعض في درجة الطعم الحار، ومن اشهر الامثلة على هذه الأنواع الهالبينو، و فلفل الكايين، كما ويتم استخدام الفلفل الحار على أنه أحد أنواع البهارات المستخدمة في الطهي، ويقوم البعض بتجفيفُه، و استخدامه كمسحوق، ويحتوي الفلفل الاحمر على مادة الكابسيسين التي تقدم عدد من الفوائد الصحية.

أضرار تناول الفلفل الحار
أضرار تناول الفلفل الحار

أبرز أضرار تناول الفلفل الحار

بالرغم من الفوائد الجمة التي يتضمنها الفلفل الحار الا انه يسبب بعض الأضرار ومن أهمها ما يلي:

مشكلات صحية في الجهاز الهضمي:

غالبا ما يؤدي تناول الفلفل الحار الى ظهور عدد من المشاكل والاضرار في جهاز الهضم ومن أبرز هذه المشاكل، ألام المعدة، التعب و الغثيان، عسر عملية الهضم، الإسهال الحاد، ارتجاع حمض المعدة، اضافة الى انه يزيد من حدة الأعراض عند الأشخاص الذين يعانون من  متلازمة القولون العصبي، ومرض كرون.

الحساسية:

قد يؤدي تناول الفلفل الحار الى الاصابة بالحساسية، ومن أبرز أعراض الحساسية الطفح الجلدي، الورم، عدم القدرة على التنفس بسهولة، كما ويمكن أن تزداد حدة الأعراض ويتعرض المريض للإصابة بـ الصدمة التاقية، التي قد تؤدي إلى الوفاة من شدة خطورتها.

أضرار تناول الفلفل الحار
أضرار تناول الفلفل الحار

تهيج البواسير:

يعد تهيج البواسير واحدة من الأضرار التي يسببها تناول الفلفل الحار، لكن ليس ضروريا ان يصاب كافة الأشخاص الذين يعانون من البواسير بهذا التهيج.

من أضرار تناول الفلفل الحار تهيج البواسير،حيث أوضحت بعض الدراسات؛ أن تناول مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من البواسير كبسولات تتضمن خلاصة الفلفل الحار، لم يظهر تأثير سلبي وأعراض جانبية على حالتهم.

وأوضحت دراسة أخرى، أن تناول مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من الناسور الشرجي كبسولات محتوية على خلاصة الفلفل الأحمر، قد يؤدي الى الاصابة بتهيج الناسور عند بعضهم.

المصاب بالخرف:

تم إجراء دراسة على مجموعة من الأشخاص يقطنون في الصين، وأوضحت نتائج هذه الدراسة أن تناول جرعة تزيد عن 50 ملي غرام من الفلفل الحار بشكل يومي، تزيد من فرصة الإصابة بالخرف وضعف في التركيز والقدرة الإدراكية، حيث خلاصة الفلفل الحار التي استخدمت في الدراسة تم أخذها من عدة أنواع من الفلفل باستثناء الفلفل الأسود.

 

العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الفلفل الحار

فيتامين C:

يتضمن الفلفل الحار كمية مرتفعة من فيتامين C، وهو واحد مضادات الأكسدة الفعالة،  الذي يساعد في سرعة التئام الجروح وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

فيتامين A:

يحتوي الفلفل الحار على كمية مرتفعة من مركب بيتا كاروتين، الذي يقوم الجسم بتحويله إلى فيتامين A.

فيتامين B6:

يحتوي الفلفل الحار على نسبة جيدة من فيتامين B6، الذي يؤدي دوره في استقلاب الطاقة.

فيتامين K1:

يسمى هذا الفيتامين بإسم فيلوكينون، يساعد بشكل رئيسي في تخثر الدم وتعزيز صحة العظام والكلى.

البوتاسيوم:

يعتبر عنصر البوتاسيوم من العناصر الغذائية الرئيسية الذي يؤدي عدد كبير من الوظائف إذا تم تناوله بكميات كافية، ومن أهم هذه الوظائف تقليل فرصة الإصابة بالأمراض القلبية والشرايين.

النحاس:

يعد النحاس المكون الرئيسي في الفلفل الحار، وهو من العناصر الاساسية التي تعزز من صحة العظام والخلايا العصبية.

أضرار تناول الفلفل الحار
أضرار تناول الفلفل الحار

فوائد تناول الفلفل الحار

  • تسريع العمليات الأيضية، وضعف الشهية والتخلص من السمنة والبدانة.
  •  تقليل فرصة الاصابة بصدفية الجلد.
  •  تقليل فرصة الإصابة بصداع الشقيقة.
  • علاج سيلان الأنف.
  • التخفيف من حدة أعراض التهابات المفاصل.
  • يعمل كمخدر للآلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى