web analytics

كيفية افتتاح صالون تجميل ناجح

كيفية افتتاح صالون تجميل.. يعتبر صالون التجميل هو أحد المشروعات الاستثمارية الهامة لدى الكثير من الدُّول؛ وذلك لاهتمام المرأة بجمال بشرتها وشعرها والمحافظة على رونقها الخاص، وبالطبع فإن مراكز التجميل الجيِّدة تهتم بتقديم أفضل الخدمات لزبائنها، ومنها: تصفيف الشَّعر، وصَبْغه بالألوان المختلفة، كذلك والعناية بالأظافر وتلوينهما، واختيار المكياج الذي ينطبق على لون البشرة ونوعها، كما وتهتم في علاج مشاكل الوجه، وتطبيق عملية التدليك، وغيرها من الأمور الكثيرة.

كيفيّة افتتاح صالون تجميل

لا يستطيع الشخص المستثمر فتح صالون تجميل الا ان كانت تتوفر لديه الموهبة الخاصة بجمال المرأة والعناية بها.

حتى تستطيع افتتاح صالون التجميل قد تحتاج الى العديد من الخطوات وهي كالتالي:

1- تخصيص مِيزانيَّة خاصّة لإنشاء الصالون “كيفية افتتاح صالون تجميل”:

يجب على المستثمر أن يحدد ما هي نسبة المال المخصصة لإنشاء هذا المشروع.

كذلك يجب أن يكون على فهم واسع بأنّه من الممكن أن لا يتم تحقيق أرباح خلال العام الأول؛ لذلك لا بُدّ من بداية الأمر العمل على تحديد ما هي الأرباح الشهريّة التي تساهم في بقاء المشروع.

يجب تحديد جميع المصروفات الشهرية التي يتم إنفاقها على الصالون، بالاضافة الى تحديد التكاليف الخاصة بالتراخيص لدى الجهات المختصة، وتحديد ثمن الإيجار للمكان، وكذلك رواتب الموظفين، والإمدادات اللازمة للمشروع.

يجب تحديد جميع المبالغ الماليّة الخاصة بكلِّ خدمة من خدمات صالون التجميل، مثل: خدمة قَصِّ الشَّعر، أو صَبْغه، أو تكاليف تلوين الأظافر، ويجب أن يقوم صاحب المشروع بتحديد تكاليف الخدمة قبل أجريتها.

قد يحصل الشخص المُستثمِر للمشروع على قَرْض خاصٍّ لتمويل المشروع أو توسيعه، وذلك من خلال اللجوء إلى أحد مؤسسات الاقراض او البنوك.

عند التحدث مع الموظف الخاص بالإقراض يطلب منه خطة واضحة وشاملة عن المشروع.

2- الحصول على التراخيص الخاصة بانشاء صالون للتجميل:

يجب أن يتَّبع صاحب المشروع الروتين الخاصّ بالتسجيل، حتى يتمكن من الحصول على التراخيص التجاريّة اللازمة، بالاضافة الى الأوراق التي تتعلق بافتتاح صالون التجميل.

يجب ترخيص كافة الأعمال التي يتم ممارستها داخل صالون التجميل، مِن صَبْغٍ الشَّعر، وقَصٍّه، أو التخلص من الشَّعر، وتلوين الأظافر.

يجب أن يكون صالون التجميل يحتوي على جميع الشروط الخاصة بالتفتيش الصحّي؛ وذلك لعدم إغلاق المَشغَل من قبل الجهات المختصة، أو التكبد بغراماتٍ مالية كبيرة.

3- اختيار موقع مناسب للصالون: 

يُعد اختيار موقع الصالون هو أحد العوامل التي تُساهم في تحقيق النجاح، ومن شروط الموقع أن يكون قريباً من حركة المرور، والمتاجر المتنوعة، وايضاً مراكز التسوُّق المُمتلِئة بالزوَّار، وذلك من أجل جذب العملاء إلى الصالون.

تجنب افتتاح الصالونات في مواقع يوجد بها صالونات تجميل أخرى؛ وذلك للابتعاد عن المُنافَسات.

من الأفضل أن يكون الصالون هو الوحيد في المكان لاستقطاب الكثير من الزبائن.

4- اختيار أفضل المُوظَّفين:

يجب على صاحب الصالون أن يختار المُوظَّفين ذات الكفاءة العالية والذين يمتلكون الخِبرة اللازمة لأداء العمل المطلوب، بالاضافة الى امتلاك المُؤهّلات التي تساعدهم في تحقيق نجاح الصالون.

قيام المستثمر بتوظيف الأفراد الذين لا يوجد لديهم الخِبرة الكافية في العمل، قد يؤدي الى حدوث مشاكل مع الزبائن.

من الأفضل أن يكون توظيف الأفراد بناءة على الخبرة في مجال التصفيف والتجميل والذين يكونوا مُؤهَّلين لهذا المجال.

كيفية افتتاح صالون تجميل
كيفية افتتاح صالون تجميل

كيفية افتتاح صالون تجميل/ امور يجب تجنبها

كيفية افتتاح صالون تجميل.. قد يطرق الفشل الكثير من المشاريع الاستثمارية لذلك يجب على المستثمر لصالون تجميل، الابتعاد عن الكثير من الأخطاء التي تكون سبباً رئيسياً في فَشَل وإغلاق صالون التجميل، وتحديداً خلال السنة الأولى من الافتتاح، ومن هذه الأخطاء التالي:

  1. لا يوجد خُطّة خاصّة وواضحة بصالون التجميل؛ لأنّ السَّير على خُطّة واضحة يُساعد في نجاح العمل.
  2. عدم الاهتمام بالقِسم التسويقيّ الخاص بالخُطّة، بالإضافة إلى الاهتمام بقِسم الأرباح.
  3. عدم تحديد المبلغ الماليّ الذي يتم إنفاقه في تمويل المشروع.
  4. عدم توفر مصادر التمويل الخاصة بالمشروع، قد يستطيع صاحب المشروع الحصول على التمويل اللازم من أحد كبار المُستثمِرِين، أو من خلال البنوك.
  5. عد القيام بتوظيف مُحاسب يقوم بإجراء جميع الحسابات الخاصّة بصالون التجميل، وافتقار المشروع لذلك من شأنه أن يلحق الضرر بالمشروع.
  6. الافتقار للموقع المناسب لصالون التجميل، حيث يوجد العديد من الشروط الضرورية لاختيار الموقع المناسب للصالون ومنها التالي:
  7. وجود حركة سَير مناسبة.
  8. توفر مواقف مخصصة لاصطفاف السيَّارات.
  9. يجب أن يكون الصالون في مكان مَرئيِّ بارز للجميع.
  10. يجب ان يكون الموقع معروف للجميع.
  11. يجب ان تكون اجرته تناسب مكانه.

Aliday038

أنا اسمي مصطفى عاطيف صاحب موقع حياة المرأة أعشق كل جديد في التغذية و الرجيم و الفيتامينات و أهوى القراءة و الجبال و أمارس السباحة و أتابع جديد كرة المضرب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock